أخبار الموقع

إعلان هام جدا

 
صورة جمال بن نوار
إعلان هام جدا
بواسطة Tuesday, 3 January 2017, 11:57 AM - جمال بن نوار
 

إعلان هام جدا

قرر فريق التكوين في اجتماعه المنعقد يوم أمس مساء بحضور كل من السيد عميد الكلية              والمشرفين البيداغوجيين على التكوين عن بعد بما يلي :

1- منح جميع الطلبة الذين لم يشاركوا في الامتحانات السابقة في مادة الاتصال المؤسساتي ومادة تنمية الموارد البشرية لأي سبب كان فرصة إجراء هذه الامتحانات بصفة استثنائية لإعتبارات متعددة (تسجيل متأخر لبعض الطلبة، عطل المنصة وثقلها أحيانا، نقص الخبرة في التعامل مع المنصة...)، علما أنه سيتم الإعلان لاحقا عن رزنامة وكيفية إجراء هذه الامتحانات من طرف أساتذة هاتين المادتين.

ولقد اتفق أعضاء فريق التكوين على عدم تكرار مثل هذا الإجراء مهما كانت الأعذار بالنسبة لجميع المواد التي ستدرس في المستقبل، أي أن كل طالب يتحمل المسؤولية الكاملة في حالة عدم مشاركته في الامتحانات التي ستجرى عبر الخط من منطلق تكافؤ الفرص لجميع الطلبة المسجلين في هذا التكوين.   

2- تم الاتفاق على تثمين مشاراكات الطلبة في المنتدايات والمحادثة وفق ما هو مصرح به في عرض التكوين، وبالتالي على الطلبة والطالبات التنافس في المشاركة في هذه المنتديات. وفي هذا الصدد قام فريق التكوين بتوزيع المهام على الأساتذة المرافقين، كما طلب منهم زيارة المنصة باستمرار والرد على تساؤلات الطلبة ومساعدتهم وتوجيههم قدر المستطاع حتى يتمكنوا من فهم مختلف المقررات فهما جيدا.

3- تبين لفريق التكوين أن عددا من الطلبة يلجؤون أحيانا إلى الغش ونقل المعلومات حرفيا من الأنترنت والكتب في بعض أجوبتهم عن أسئلة الامتحانات، وعليه ينصح فريق التكوين جميع الطلبة تجنب الوقوع في مثل هذه الانزلاقات لاحقا، كما تقرر معاقبة مرتكبي هذه المخالفات وفق قوانين المجلس التأديبي للجامعة.

4- بناء على طلب الكثير من الطلبة بخصوص أوقات إجراء الامتحانات، قرر فريق التكوين تحديد أوقات إجراء الامتحانات عموما بدءا من الساعة 19:00 مساء حتى يستطيع أغلب الطلبة المشاركة فيها. لكن هذه ليست بقاعدة فاصلة إذ تبقى الحرية لأستاذ المادة في اختيار موعد إجراء الامتحان في حدود ما يراه مناسبا للجميع. ثم أن إرضاء الجميع غاية لا تدرك.

وفي الأخير أؤكد بضرورة إستكمال الملفات حتى يتسنى لنا تحويلها للمصالح المعنية، وكل من يتأخر عن ذلك يتحمل المسؤولة كاملة في حالة عدم حصوله على شهادة التسجيل الماستر عن بعد.

رئيس القسم

د. زعموشي رضوان