وحدة
- مستوى المعرفة والتذكر:
يقوم الطالب بالتعرف على مختلف نظريات التعلم.
يستحضر الطالب أهم هذه النظريات التي اختلفت توجهاتها، باختلاف زاوية انطلاق كل نظرية، والتي شهدت تراكما معرفيا مهما
- مستوى الاستيعاب والفهم:
يقوم الطالب بالاطلاع على الأبعاد التطبيقية لنظريات التعلم وفهمها واستعابها.
يربط الطالب بين الجانب النظري والمعارف المتعلفة به
- مستوى التحليل:
يقوم الطالب تحليل أوجه التداخل فيما بين هذه النظريات
-مستوى التطبيق:
مناقشة أهم المبادئ والدفع بالطالب إلى التفكير النقدي
يطبق الطالب المعارف النظرية المكتسبة في ترجمة مختلف النصوص