الخطوط العريضة للقسم

    1. من إعداد الأستاذ(ة) :
    2. البريد الإلكتروني للأستاذ(ة)  :
    3. طريقة التدريس (التقيم) :
    4. طبيعة المقياس :
    5. لغة التدريس :
    6. المعامل :
    7. الرصيد :
    8. النقطة الأساسية : 20
    9. نقطة النجاح : 10
    10. مقدمة :
    11. الأهداف المنتظرة :
      • الهدف الأول :
      • الهدف الثاني :
      • الهدف الثالث :
      • الهدف الرابع :
    12. المحاور الأساسية :
      • المحور الأول :
      • المحور الثاني :
      • المحور الثالث :
      • المحور الرابع :
    13. تحميل الملفات :
  • عنوان المقياس :علم النفس الاجتماعي المدرسي المجموعة :1 الفوج: من 2 الى3 طبيعة المادة : أعمال موجهة اسم الأستاذة : مسعودي زهية أهداف الوحدة : 1 - التعرف على الجماعة المدرسية وديناميكيتها وتفاعلها 2- فحص بعض متغيرات في الجماعة المدرسية : القيادة ، الاتصال ، القيم 3- قياس العلاقات في الجماعات المدرسية الملخص :علم النفس الاجتماعي المدرسي صيغة علميـــــة مركبة من السيكولوجــــــيا والسوسيولوجيا و البيداغوجيا تتمحور حول دراسة السلوك الاجتماعي لأفراد الجماعات المدرسية في اسجاباتهم للمثيرات ، وكذلك التفاعل الاجتماعي المدرسي ونتائجه ، وذلك بهدف فهم لهذا السلوك و التنبؤ به والتحكم فــــيه في محيط مدرســــي طموحه التشكـل و التفاعل بطريقة أفضل . فهو إسقاط وحصر لكثير من موضوعات ومتغيرات للدراسة في علم النفس الإجتماعي ضمن نطاق الحرم المدرسي ،