الخطوط العريضة للقسم

    1. من إعداد الأستاذ(ة) :
    2. البريد الإلكتروني للأستاذ(ة)  :
    3. طريقة التدريس (التقيم) :
    4. طبيعة المقياس :
    5. لغة التدريس :
    6. المعامل :
    7. الرصيد :
    8. النقطة الأساسية : 20
    9. نقطة النجاح : 10
    10. مقدمة :
    11. الأهداف المنتظرة :
      • الهدف الأول :
      • الهدف الثاني :
      • الهدف الثالث :
      • الهدف الرابع :
    12. المحاور الأساسية :
      • المحور الأول :
      • المحور الثاني :
      • المحور الثالث :
      • المحور الرابع :
    13. تحميل الملفات :
    • البطاقة التعريفية

      الطور : الليسانس

      السداسي :5

      المستوى الدراسي : الثالثة

      التخصص :  ارطوفونيا

      عنوان المقياس: اظطرابات اللغة الشفوية وأساليب التكفل .

      المجموعة: الفوج 1-2-3

       طبيعة المادة: الاعمال الموجهة

      اسم الأستاذة: اكتوف نجية

       

      أهداف الدرس: 1-  تحديد طبيعة اضطرابات اللغة الشفوية.

                           2- تمكين الطالب من تحديد الاضطرابات من حيث الفحص والتشخيص.

                           3- تنمية مهارات الطالب   من استخدام أساليب التكفل الارطوفوني لهذه الاضطرابات الشفوية   في الممارسة الارطوفونية مستقبلا .

       

      ملخص: يتحدد مواضيع المقياس في التعرف على مختلف الاضطرابات اللغة الشفوية  عند فئة الأطفال وكيفية  التسطير لبرنامج العلاج وإعادة التربية الارطوفونية  الخاصة بكل اضطراب على حدى .