علم النفس المرضي للطفل والمراهق
الخطوط العريضة للقسم
-
- من إعداد الأستاذ(ة) :
- البريد الإلكتروني للأستاذ(ة) :
- طريقة التدريس (التقيم) :
- طبيعة المقياس :
- لغة التدريس :
- المعامل :
- الرصيد :
- النقطة الأساسية : 20
- نقطة النجاح : 10
- مقدمة :
-
الأهداف المنتظرة :
- الهدف الأول :
- الهدف الثاني :
- الهدف الثالث :
- الهدف الرابع :
-
المحاور الأساسية :
- المحور الأول :
- المحور الثاني :
- المحور الثالث :
- المحور الرابع :
- تحميل الملفات :
-
-
تمكن الطالب من التعريف و التعميق في الاضطرابات النفسية التي تظهر في مرحلة الطفولة و المراهقة من حيث تعيف الاضطراب و معدل انتشاره، معايير التشخيصية لهذه الاضطرابات و كذلك تعرف الاضطرابات المعالجة ثم تشخيص الاضطراب في ضوء المحكمات التشخيصية التي أقرها هيئة الصحة العالمية و الجمعية الأمريكية للطب النفسي في أحدث إصداراتها، كما يتم تناول أسباب بكل اضطراب و مساره
-
-
-
تمكن الطالب من التعريف و التعميق في الاضطرابات النفسية التي تظهر في مرحلة الطفولة و المراهقة من حيث تعيف الاضطراب و معدل انتشاره، معايير التشخيصية لهذه الاضطرابات و كذلك تعرف الاضطرابات المعالجة ثم تشخيص الاضطراب في ضوء المحكمات التشخيصية التي أقرها هيئة الصحة العالمية و الجمعية الأمريكية للطب النفسي في أحدث إصداراتها، كما يتم تناول أسباب بكل اضطراب و مساره
-
-
-
تمكن الطالب من التعريف و التعميق في الاضطرابات النفسية التي تظهر في مرحلة الطفولة و المراهقة من حيث تعيف الاضطراب و معدل انتشاره، معايير التشخيصية لهذه الاضطرابات و كذلك تعرف الاضطرابات المعالجة ثم تشخيص الاضطراب في ضوء المحكمات التشخيصية التي أقرها هيئة الصحة العالمية و الجمعية الأمريكية للطب النفسي في أحدث إصداراتها، كما يتم تناول أسباب بكل اضطراب و مساره
-