الخطوط العريضة للقسم

    1. من إعداد الأستاذ(ة) :
    2. البريد الإلكتروني للأستاذ(ة)  :
    3. طريقة التدريس (التقيم) :
    4. طبيعة المقياس :
    5. لغة التدريس :
    6. المعامل :
    7. الرصيد :
    8. النقطة الأساسية : 20
    9. نقطة النجاح : 10
    10. مقدمة :
    11. الأهداف المنتظرة :
      • الهدف الأول :
      • الهدف الثاني :
      • الهدف الثالث :
      • الهدف الرابع :
    12. المحاور الأساسية :
      • المحور الأول :
      • المحور الثاني :
      • المحور الثالث :
      • المحور الرابع :
    13. تحميل الملفات :
    • تمكن الطالب من التعريف و التعميق في الاضطرابات النفسية التي تظهر في مرحلة الطفولة و المراهقة من حيث تعيف الاضطراب و معدل انتشاره، معايير التشخيصية لهذه الاضطرابات و كذلك تعرف الاضطرابات المعالجة ثم تشخيص الاضطراب في ضوء المحكمات التشخيصية التي أقرها هيئة الصحة العالمية و الجمعية الأمريكية للطب النفسي في أحدث إصداراتها، كما يتم تناول أسباب بكل اضطراب و مساره


    • تمكن الطالب من التعريف و التعميق في الاضطرابات النفسية التي تظهر في مرحلة الطفولة و المراهقة من حيث تعيف الاضطراب و معدل انتشاره، معايير التشخيصية لهذه الاضطرابات و كذلك تعرف الاضطرابات المعالجة ثم تشخيص الاضطراب في ضوء المحكمات التشخيصية التي أقرها هيئة الصحة العالمية و الجمعية الأمريكية للطب النفسي في أحدث إصداراتها، كما يتم تناول أسباب بكل اضطراب و مساره


    • تمكن الطالب من التعريف و التعميق في الاضطرابات النفسية التي تظهر في مرحلة الطفولة و المراهقة من حيث تعيف الاضطراب و معدل انتشاره، معايير التشخيصية لهذه الاضطرابات و كذلك تعرف الاضطرابات المعالجة ثم تشخيص الاضطراب في ضوء المحكمات التشخيصية التي أقرها هيئة الصحة العالمية و الجمعية الأمريكية للطب النفسي في أحدث إصداراتها، كما يتم تناول أسباب بكل اضطراب و مساره