الخطوط العريضة للقسم


  • - مستوى المعرفة والتذكر:

    يقوم الطالب بالتعرف على مختلف المفاهيم والمصطلحات المتعلقة بالتعليمية وحفظ واسترجاع مختلف التعريفات المتعلقة بالنظريات.

    يتم تقديم أسئلة متنوعة شفوية كانت أو متعددة لاستحضار المكتسبات المتعلقة بهذه المفاهيم.

    - مستوى الاستيعاب والفهم:

    يقوم الطالب بفهم العلاقة المتداخلة بين المفاهيم ذات الصلة كالبيداغوجيا والتربية وغيرها.

    يقوم الطالب بربط هذه المصطلحات بالمقياس ويبن علاقاتها مع ما سيتم التطرق إليه في الفصل الدراسي ويفهم العلاقة التي تربط تعليمية اللغات بالترجمة

    - مستوى التحليل:

    يحلل الطالب أهم المعارف المتداخلة مع المقياس و يدقق في المصطلحات  والنظريات التعليمية بتحليل أوجه التداخل فيما بينها وكيفية استثمارها في الترجمة

    -مستوى التطبيق:

    مناقشة أهم المبادئ والدفع بالطالب إلى التفكير النقدي

    يطبق الطالب المعارف النظرية المكتسبة في ترجمة مختلف النصوص